عائد إلى الله {قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ } |
|
| أمرأة بلا نقاب كحصن بلا أسوار | |
| | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
أم زيـــــد عضو جديد
عدد المساهمات : 19 تاريخ التسجيل : 06/05/2010
| موضوع: أمرأة بلا نقاب كحصن بلا أسوار الجمعة مايو 07, 2010 11:54 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم :
موضوعنا اليوم بإذن الله سيكون عن رداء الجوهرة المكنونة والدرة المصونة والمرأة الحرة العفيفة
سأبدأها بإذن الله بقصتى فى ارتدائي للنقاب ^^ فخرى وعزى فى نقابى ^^
نشأت فى أسرة ملتزمة بفضل الله تعالى وكان والداى حفظهما الله معلمانى أنا وأختى أنه عند بلوغ
المرأة يجب عليها أن ترتدى الرداء الشرعى للمرأة السلمة الذى فرضه الله عليها فاستجبت أنا وأختى
للامر وكنا منتظرينه بفارغ الصبر وخصوصا أن أختاى الكبرى قد لبسا الرداء الشرعى من يوم بلوغهن
* جاء اليوم الذى قد بلغت فيه أنا وأختى وفرحنا كثيرا أننا سنرتدى النقاب واشترى لى والدى أنا وأختى
كل على حدة نقاب أبيض مناسبا لزى المدرسة فقد كان سنى حينها الصف الأول الإعدادى ولكن ما عكر
مزاجنا أننا ممنوع فى مدارسنا النقاب وخصوصا أننا فى إختبارات نهاية العام
أمرنا أبى أن نذهب للمدرسة بالنقاب وأنه نخلعها عند وجود المديرة او إحدى مشرفات المدرسة وأن
نكون فى الطابقى العلوى الذى ندرس فيه ونكون بغير نقابنا مع زميلاتنا فى المدرسة ولا ننزل لفناء
المدرسة لانه فيه رجال
تمت الاختبارات على هذا الحال بفضل الله تعالى
وجاءت السنة الدراسية الجديدة وذهب أبى لمديرة المعهد وأستأذنها فى أن ندخل المعهد بالزى الشرعى
فرفضت بشدة وتمنعت وأحتجت بأن هذا ممنوع ....
^^ رحـــــــــلة المقاومة ^^
بدأنا العام الدراسى بكل فرحة مثل كل عام ولكن كل يوم تأتى مشرفة المدرسة لتأمرنا بخلع النقاب وطبعا كانت تتلقى الرفض فكانت تأخذنا الى مديرة المدرسة وانقلبت المدرسة باكملها علينا الا من رحم ربى _بالرغم أننا كنا دوما الاوائل وفى كل المسابقات ولنا كل سنة شهادات بأننى الاولى نسوا كل هذا ولم يبق أمامهم غير هاتان العدوتان كل يوم يأخذونا الى مديرة المعهد وتجبرنا على خلع النقاب ونرفض فكانت ليس لها حيلة الا أن توقفنا خرج غرفتها ووجوهنا للحائط بالساعة والاثنيتن كنا نتعمد ان نظهر امامها الفرح والسرور وان الامر لا يعنينا وانه هناك ثبات فى القلب كى لا تعتقد اننا بوقفة امام غرفتها وجميع المدرسين والعاملين يروونا فى منظرنا هذا سيرجعنا عما عزمنا عليه
تكرر هذا المشهد يوميا وجاء اليوم الذى كان علي فيه مدرسان مدرس للتجويد ومدرس للدراسات فعلمت هذا اليوم أنه سيحدث فيه أمرا جللا ذهبت للمدرسة وكـأنى لا أبالى وحضرت أول حصة وهى التجويد وحضرت مشرفة الدور ورأتنى فقالت لى * أنتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى أخـــــــــــــــــــــــــــــرجى إليِ هنــــــــــــــــــــــــــا *
خرجت بكل هدوء وقلت لها نعم _ لم تتكلم وسحبتنى وصديقتى الى غرفة مديرة المعهد وهى توبخ وصوتها عالى جدا ونحن هادئين تماااااااااااااماااااااااا
أنزلتنا الى المديرة واخذنا وابلا جيدا من التوبيخ والتهزيئ واخذت أرقام هواتفنا واتصلت على أمى فى البيت المديرة : تعالى شوفى بنتك بتعمل ايه هنا أمى : بنتى مش بتعمل حاجة غلط ...... ولسة هتكمل المديرة أغلقت الهاتف رأت ان هذا الشبل من ذاك الاسد اتصلت امى على والدى فى العمل واخبرته بالامر فقرر والدى الذهاب الى المعهد وانهاء الامر ذهب اليهم واعطاهم درسا ساخنا _كلهم صمتوا تماااااااااااامااااااااا _ لانه وبخهم بشدة لان معهدنا معهدا أزهريا فيه معلمات كتير ببنطلونات جينز واحنا لما اخترنا تاج الكرامة رفضوا واهانونا ومنعونا من دخول الفصل وحضور الحصص ونفضل ساعتين واقفين على ارجلنا_ ذهب والدى بعدها الى مدير منظقة الازهر ولسة هيبدا فى الكلام مدير المنطقة : أنا أكره كل المنتقبات والملتحيين>>>>بشرة خير أبى تكلم معه وكا معه رجل قابله عند بوابة المنطقة قدرا وكان صديقا لابى وكان يحب أبى بشدة
فتكلم مع مدير المنطقة وبفضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــل الله تمت الموافقة على أن أى أخت ترتدى النقاب فى المعهد
>>>>عودة الينا فى المعهد كنت انا وصديقتى فى غرفة معزولة عقابا لنا فقررت أنا وهى أننا سنجلس من التعليم ان اصروا على خلعنا للنقاب وسندرس ننحن العلوم الشرعية فى بيتنا مع بعض ولا نريد المدرسة ولا اى شئ كانت أخت تتكلم معنا فى المدرسة فتحدثنا معها عن النقاب فوعدتنا انه ان لم يمنعوننا من النقاب سترتديه
عدت وانا صديقتى كل الى بيته (اشهد الله انى أحبها فيه لانها كانت تشجعنى دوما على الطاعاات)
عدت بقرارى أنى لن أكمل تعليم فى هذه المدرسة
^^ توالى البشائر ^^
عدت لبيتى وانا اقول لابى لن اكمل تعليم فوجدته يبستم هو وامى ويقولون لى ستكملى وبنقابك وكل اللى عاوز يرتدى النقاب يرتديه
اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــه أكبـــــــــــــــــــــــــــر
الله أكبر من كل شئ
الحمد لله
أذهب المدرسة ثانى يوم لابشر الاخوات فنرتدى جميعنا النقاب بدون مشاكل بفضل الله وتتوالى لنا البشائر بأنها كانت فاتحة خير فى المعهد وارتدت كثييييييييييييييير من الاخوات النقاب بفضل الله
الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات
يتبـــــــــــع.., | |
| | | أم زيـــــد عضو جديد
عدد المساهمات : 19 تاريخ التسجيل : 06/05/2010
| موضوع: رد: أمرأة بلا نقاب كحصن بلا أسوار السبت مايو 08, 2010 12:01 am | |
|
أختــــــــــاه : سأبدأ معك من البــــــــــــــــــــــــــــــداية
لن أقول لك النقاب فرض ولازم تلبسيه وأضع لك القواعد وأذهب كلا : سنقف وقفات مع بعضنا البعض عند نقطة نقطة كى نصل الى غرضنا بإذن الله وليس هو النقاب فحسب بل هو إرضاء الله سبحانه وتعالى
أبتدأ معاك غاليتى منذ خلق الله الخلق فقد قلت أننى سأبتدأ من البداية ,,,, خلق الله الخلق لحكم عديدة ,, وقال فى محكم كتابه : ( وما خلقت الانس والجن الا ليعبدون ) خلق الله الخلق الجن والانس الاناث والذكور لماذا ؟؟؟ للعبادة لعبادة الله سبحانه وتعالى ,,, فالحياة الدنيا كلها متاع وما خلقنا اصلا الا لعبادة الواحد الاحد طيب .. كيف نتعبد لله سبحانه وتعالى : الله سبحانه وتعالى وضح لنا أنه أرسل لنا رسلا برسالات ..فى هذه الرسالات الشرع الذى يأمرنا الله أن نتعبده به ... سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أرسله الله رحمة لكافة الخلق ..أرسله الله سبحانه وتعالى كى يعلم الناس ويبلغهم الشرع الذى أمرنا الله أن نتعبده به .. أرسل الله نبيه لكى يخرجنا من الظلمات الى النور _ من ظلمات الشكر والكفر إلى نور الايمان والهداية .... طيب ,,, قلنا أن الله أمرنا أن نتعبده بشرع معين وأن نتحرك عنه قيد أنملة ما هو الشرع ؟؟؟ الشرع الذى ينبغى أن نتعبد به هو كتــــــــــــــــــاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم فيجب أن نتعبد لله بكل ما أمرنا به فى القرآن وأن ننتهى عن كل ما نهانا عنه القرآن وأيضا نتعبد بكل ما أمرنا به رسوله الكريم وننتهى عن كل ما نهانا عنه رسولنا الكريم ,,
قال الله فى محكم كتابه : ومــــــــــــــا آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا
فالسنة جاءت مبينة ومفسرة ومقرة لما فى القرآن الكريم ,,,
,,,,,,,,,,,,,,،،وقفــــــــــــــــــــــــــــة ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
استفدنا فيما ذكرناه أنه ما خلقنا الا لعبادة الله ونعبده مما جاء فى كتاب الله وسنة رسول الله ولا نحيد عنه فالله حد حدودا وشرع شرعا أمرنا بالالتزام به وعدم التخلى عنه فإن فيه النجاة والسعادة فى الدنيا والاخرة وهو بيده ملكوت السماوات والأرض
فينبغى لنا أن نطيع الله وأن نخشى عقابه وأن نطمع فى ثوابه وأن لا يفعل ما يغضبه سبحانه وتعالى فهو شديد العقاب
************* زى المرأة المسلمة **********
قال الله تعالى فى محكم كتابه على لسان نبيه : اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الاسلام دينا
فالله بين أنه أرسل لنا النبى بكل الدين والشرع وأن النبى لم يترك شيئا تحتاج لكل الامة الا ووضحه وبينه وفسره ووضع له حدودا وضوابط فيجب علينا إزاء ذلك أن نأتمر بكل ما أمرنا الله ورسوله به وأن نخاف من الضلال لقول الله سبحانه وتعالى :وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إاذ قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا
عافانا الله وإياكم من الضلال
زى المرأة المسلمة له شروط وضوابط وأحكام كما بين الشرع ووضح لنا النبى الكريم والصحابة الغر الميامين
زى المرأة المسلمة : هو تغطية جسد المرأة كاملا وأ لا يظهر منها أى شئ من جسدها أمام الرجال الأجانب عنها يتبـــــــــــــــع..,
| |
| | | أم زيـــــد عضو جديد
عدد المساهمات : 19 تاريخ التسجيل : 06/05/2010
| موضوع: رد: أمرأة بلا نقاب كحصن بلا أسوار السبت مايو 08, 2010 12:05 am | |
| نريد أن نعرف الان سويا ونتجول معك فى الاعذار التى تمنعك عن لبس النقاب
فنحن نعلم أن الله فرض على المرأة المسلمة الرداء الشرعى كى تكون مستترة تماما عن الاجانب ولا يراها أحد
فهى درة مكنونة وجوهرة مصونة (أنت غالية لذلك يجب الا يراك أحد إلا محارمك يا غالية )
سنرى الاعذار والعقبات التى تقف فى طريقك ونحاول أن نحلها معا وبعدها أبين لك الادلة على الزى الشرعى الذى فرضه الله على المرأة المسلمة
العقبات والاعذار:
1_ لو لبست النقاب مش هتجوز الرد: حبيبتى نِعم الله لا تؤتى إلا بطاعة الله وقال النبى ان العبد ليحرم الرزق بالذنب يصيبه
من يرزقك النعم ؟ من ييسر لك الزواج ؟ إنه الله سبحانه وتعالى
هل يعقل أن تعصيه كى تتزوجى والله وحده هو الذى بيده تصاريف الامور
انما تؤتى نعم الله بطــــــــــــــاعة الله فأطيعى الله واسئليه من فضله
2_الدنيا حر الرد :قل نار جهنم أشد حرا حر اصيف أهون ولا حر النار ؟؟!!! اتقى هذا بذاك .,,, وأريد أن أقول لك يا غالية أن حلاوة طاعة الله تنسيك الحر بل والله تشعرين أنك مرتاحة تماما
3_أناا بحب ربنا وقلبى أبيض ودة كفاية الرد: {قـــــل إن كنتم تحبون الله فاتبعونى يحببكم الله } لابد ان يكون لك دليل على صدق محبتك لله اتحبيه وتعصيه ؟
تعصى الاله وانت تزعم حبه هذا لعمرى فى القياس شنيع لو كنت تزعم حبه لاطعته إن المحب لمن يحب مطيع
4_ لما أكبر هلبسه
الرد: الموت لا يعرف صغيرا ولا كبيرا يا غالية
هل تضمنى أن تعيشى لدقيقة أخرى ؟ لا والله
فبادرى بالخير واحذرى أن يفوتك الزمان وتمر بك الايام وينسيك الشيطان ذكر ربك وطاعته
5_بابا وماما مش موافقين وزوجى :
الرد : إنما الطاعة فى المعروف (لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق) لا طاعة لاحد الا فى طاعة الله ولو أمرك أحد بمعصية الله فلا تسمعى كلامه ولو كانوا والديك ومع ذلك أحسنى معاملتهما وبريهما
6_الدين يسر
الرد :نعم _الدين يسر ولكن هذا الدين اليسر هو من فرض عليك النقاب للتيسير عليك
7_ عدم ارتدائى للنقاب أمر هين وبسيط :
أقول لك قال الله تعالى: (وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم )
8_ أخاف من سخرية الناس:
أقول لك إنه لفخر لك أن يؤذيك الناس ويسخروا منك وتحتسبى الاجر فلقد أوذى الانبياء والصالحون _ فهل أنتى أفضل منهم؟؟؟!!!!
============== وقفـــــــــــــــــــــــــــــــة =================
لو استسلمت للشيطان سيطرح عليكم آلاف الاعذار فاستعينى بالله وتوكلى على الله واتركى هواك ...
حبيبتى : لما أنت مأمورة بالنقاب ؟
هل هو التشدد ؟ أم هو التزمت؟ أم هو الإرهاب ؟ أم هو بسبب العقد النفسية ؟
لم نحن يا مسلمات مأمورات بالنقاب ؟
الله سبحانه وتعالى فرض النقاب لحكم عديدة وفوائد كثيرة يعلمها هو سبحانه وتعالى جل شأنه
ومن تلك الحكم صيانة المرأة المسلمة عن ما يخدش حيائها ويتعرض لها بسوء أو يؤذيها فالنقاب ساتر لك ومخفيك عن أعين الطامعين ألا ترين أن معظم مصممى الأزياء فى العالم من الرجال ؟ لم ؟ يريدون أن يستمعتوا بالنظر بك فقط ويقنعوك بما يسمى بالموضة _ ألا ترين الافتات على المحلات مطلوب انسة للعمل جميلة ورشيقة ؟ لم ؟ كى يجذب جمالك الزبائن أترضى أن تكونى سلعة للرائح والغادى ؟؟؟ لا والله أنت أغل من ذلك الاسلام كرمك يا غالية فلم التمرد ؟ لم لا تحبى النقاب ؟ الا تحبين أوامر الله ؟ ألست تعلمين أن الله يشرع كل ما فيه خير للعباد أقسم لك أن النقاب كله خير لك كله ستر وعفاف وفخر وحشمة لك (أنا أختك فى الله وفى سنك ومررت بنفس أحوالك ونفس أوضاع الفتاة ويسر الله لى لبس النقاب من عمر 13 عام وو الله أحمد الله أن هدانى لذلك الحق ) فلم تبخلى على نفسك به؟؟ أسأل الله أن يهديك للحق
| |
| | | أم زيـــــد عضو جديد
عدد المساهمات : 19 تاريخ التسجيل : 06/05/2010
| موضوع: رد: أمرأة بلا نقاب كحصن بلا أسوار السبت مايو 08, 2010 12:11 am | |
| هنــــــــــــــــا غاليتى سأطرح لك الادلة الشرعية على فرضية النقاب
الاية الأولى: قال تعالى : يأيها النبى قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهم من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيما : الاحزاب 59
واستعرض معكن زى نساء النبي صلي الله عليه وسلم كما وردت بهذا الاحاديث الصحيحه : السيده عائشه نت ابي بكر المبرأه من فوق سبع سموات:تروي لنا السيده عائشه في حادثة الافك قصتها التي رواها البخاري ومسلم في صحيحيهما فتقول :كان رسول الله صلي الله عليه وسلم اذا اراد سفرا اقرع بين نسائه فايتهن خرج سهمهما خرج بها معه .وانه اقرع بيينا فى غزاة فخرج سهمى فخرجت معه بعد ما أنزل الحجــــــاب ... ثم تستطرد قصتها فتقول : بينما أنا جالسة غلبتنى عيناى فنمت وكان (صفوان بن المعطل السلمى ) قد عرس اى تخلف خلف الجيش ليجمع ما نسوه فأصبح عند منزلى فرأى سواد إنسان نائم _فأتانى فعرفنى حين رآنى وكان يرانى قبل الحجاب_فاستيقظت باسترجاعه قال ان لله وانا اليه راجعون حين عرفني فخمرت وجهي بجلبابي والله ماكلمني بكلمه ولا سمعت منه كلمة غير استرجاعه.فهذا حديث صحيح في البخارى ومسلم صريح فى ان نساء النبى كن يغطين وجوههن عن الرجال الاجانب عد نزول آية الحجاب .
السيده سوده بنت زمعة :تروي السيده عائشه في الصحيح فتقول :خرجت سوده"احدي نساء النبي صلي الله عليه وسلم بعدما ضرب الحجاب لحاجتها وكانت امراه جسيمه لاتخفي علي من يعرفها :اي انها كانت ضخمة الجسم تعرف بحجمها: فعرفها عمر بن الخطاب فقال :ياسودة ؛اما والله ما تخفين علينا فا نظري كيف تخرجين ؟قالت :فانكفأت راجعة ورسول الله فى بيتى وانه ليتعشى وفى يده عرق فدخلت .فقالت يا رسول الله انى خرجت لبعض حاجتى ,،فقال لى عمر كذا وكذا .قالت :فأوحى الله إليه ثم رفَع عنه وإن العرق فى يده ما وضعه فقال :إنه قد أذَن لكن أن تخرجن لحاجتكن ))
هذا دليل على انها كانت ساترة لوجهها والا ما كان قال عمر لها عرفناك وان استترت معنى , أو قوله لها اما والله لا تخفين عليا إذ لو كانت كاشفة وجهها لما كان لهذا القول حاجة
ج_السيدة صفية بنت حيي :اصطفاها رسول الله لنفسه بعد غوزة خيبر فقال الناس اتن حجبها فهى من امهات المؤمنين وان لم يحجبها فهى مما ملكت يمينه ,فأردفها رسول الله خلفه على الدابة وألقى الستر عليها فعرف الناس أنها من أمهات المؤمنين.... السيده ميمونه والسيده اام حبيبه :قالت فبينما نحن عنده اقبل ابن ام مكتوم فدخل علينا وذلك بعدما امرنا بالحجاب ,فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم "احتجبا منه "فقلت يارسول الله .اليس هو اعمي لايبصرنا ولا يعرفنا ؟فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم"اوعمياوان انتما ؟الستما تبصرانه؟" ذكرت السيده ام حبيبة قولها :"عندما امرنا بالحجاب"ورد رسول الله صلي الله عليه وسلم عليهما بالقول البليغ لمعني اعمق للحجاب وغض البصر .وصدقت فاطمة بنت محمد صلي الله عليه وسلم حين سئلت ما خير للمراة؟ قالت :الا تري رجلا والايراها رجل ...اجل والله ان هذا لهو الخير كله..فهل من معتبر؟..
السيده زينب بنت جحش :والتي نزلت آية الحجاب فى بيتها فى العام الخامس الهجري :اقرءواتفسير ابن كثير في سورة الأحزاب الأية 53: يقول انس بن مالك :اخبر رسول الله صلي الله عليه وسلم ان القوم خرجوا فرجع حتي اذا اذا وضع رجله في اسكفة الباب داخله والاخري خارجه ارخي الستر بيني و بينه,ونزلت آية الحجاب.. فهذه جملة الاحاديث التي وردت بشأن تغطية نساء النبي صلي الله عليه وسلم وجوههن ,واحتجابهن ووجوب اتباعنا لهن بنص الأيه الكريمة... وبالقياس بالعقل إذا كن الطاهرات اللائي لسن كاحد من النساء امرن با لحجاب فنساء المؤمنين بهذا اولي وأوجب ...... قال تعالى : يأيها النبى قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهم من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيما : الاحزاب 59 تفسير الجلالين للاية : الجلابيب جمع جلباب وهى الملاءة التى تشتمل بها المرأة قال ابن عباس :أمر نساء المؤمنين أن يغطين وجوههن ورءووسهن بالجلابيب الا عينا واحدة ليعلم انهن حرائر
واستفاض العلماء فى شرح تلك الاية إفاضة كبيرة .... لا يسعنى المقام لذكرها حاليا ,,,,قوله تعالى : ( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ ) قوله : وليضرن بخمرهن على جيوبهن ) فان الخمار ما تخمر به المراة راسها وتغطيه بها _فاذا كانت مأمورة بأن تضرب الخمار على جيبهت كانت مأمورة بستر وجهها إما لان من لازم ذلك أو بالقياس فانه اذا اوجب ستر النحر والصدر كان وجوب الوجه من باب اولى لانه موضع الجمال والفتنة
وقوله نعالي "ولا يبدين زينتهن الإما ظهر منها "قال ابن مسعود "ما ظهر منها " ما ظهر من اللباس ،فإن ذلك معفو عنه واما ما يروي عن ابن عباس انه فسر "ما ظهر منها "بالوجه والكفين فهو محمول علي حالة النساء قبل نزول آية الحجاب ،واما بعد ذلك فقد اوجب الله عليهن ستر الجميع كما سبق في الايات الكريمات من سورة الاحزاب ..... ويدل علي ان ابن عباس اراد ذلك ما رواه علي بن ابي طلحه عنه انه قال :امر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة ان يغطين وجوههن من فوق رؤسهن بالجلابيب ويبدين عينا واحدة .. عن عائشة رضي الله عنها قالت :يرحم الله نساء المهاجرات الاول ،لما انزل الله "وليضربن بخمرهن علي جيوبهن "شققن مروطهن فاختمرن بها ،اي غطين وجوههن وصفة ذلك ان تضع الخمار علي رأسها ،وترميه من الجانبالأيمن علي العاتق الايسر ،وهو التقنع.. وقوله تعالي "وإذا سالتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم اطهرلقلوبكم وقلوبهن " في هذه الآيه الكريمه فرض الله تعالي الحجاب علي نساء النبي صلي الله علي وسلم تعظيما لرسول الله صلي الله عليه وسلم تعظيما لرسول الله وتكريما لشانه ولكن الاحكام التي فيها عامة تعم جميع المؤمنين لأنها آداب اجتماعيه وارشادات إلهيه يستوي فيها جميع الناس ،فالامر بعدم الاختلاط بالنساء وبسؤالهن من وراء حجاب ليس قاصرا علي ازواج الرسول صلي الله عليه وسلم ولكنه عام يشمل جميع نساء المؤمنين فإذا كان نساء الرسول صلي الله عليه وسلم لايجوز الاختلاط بهن ولا النظر إليهن مع انهن "امهات المؤمنين "ويحرم الزواج بهن ولا يجوز سؤالهن إلامن وراء حجاب .فلا شك ان الإختلاط بغيرهن من النساء او التحدث إليهن بدون حجاب يكون حراما من باب اولي ،لأن الفتنه بالنساء متحققه ثم إن امر الحجاب ليس خاصا بأزواج النبي صلي الله عليه وسلم بل هو عام لجميع نساء المؤمنين بدليل قوله تعالي " : يأيها النبى قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهم من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيما : الاحزاب ...فهل خرجت مؤمنة من هذا الخطاب ؟ وهل أمر الحجاب خاص بنساء المؤمنات؟؟!! الايات فى الدليل على فرضية النقاب كثيرة وعديدة ,,,, لكن ذكرت البعض منها ..,,
والان بعضا من الاحاديث الدالة على وجوب ستر من السنة النبوية .://
1_ ((المحرمة لا تنتقب ولا تلبس القفازين )) يقول شيخ الاسلام بن تيمية هذا دليل على أن غير المحرمة تنتقب وتلبس القفازين وذلك يقتضى ستر وجوههن وايديهن ...,,, 2_عن عائشة رضى الله عنها قالت : كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع الرسول فاذا حاذونا سدلت احدانا جلبابها على وجهها من رأسها فاذا جاوزونا كشفناه 4_ عن اسماء بنت أبى بكر رضى الله عنها قالت كنا نغطى وجوهنا من الرجال وكنا نمستط قل ذلك فى الاحرام 5_ عن صفية بنت شيبة قالت بينا نحن عند عائشة فذكرنا نساء قريش وفضلهن فقالت عائشة إن لنساء قريش لفضلا وانى والله ما رأيت أفضل من نساء الانصار أِشــــــــــــــــــــــــد تصديقا لكتاب الله ولا ايمانا بالتنزيل لقد انزلت سورة النور (( وليضربن بخمرهن على جيوبهن )) انقلب رجالهن الىهن يتلون عليهن ما انزل الله اليهم فيها _ويتلو الرجل على امراته وابنته واخته وعلى كل ذوى قرابته فما منهن امراة الا قامت الى مرطها المرحل فاعتجرت به تصديقا وايمانا بما انزل الله فى كتابه فاصبحبن وراء رسول الله معتجرات كأن على رؤسهن الغربان الاعتجار لغويا:لف الخمار ولويه على الرأس مع تغطية الوجة 6_ لما أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم إخراج النساء الى المصلى قلن يا رسول الله احدانا لا يكون لها جلباب فقال النبى لتلبسها أختها من جلبابها فى هذا دليل على وجوب تستر المراة عند خروجها .... 7_كانت ثم أم سليم يتيمة فرآها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ثم أنت هي لقد كبرت لا كبر سنك فرجعت اليتيمة إلى أم سليم تبكي فقالت أم سليم ما لك يا بنية قالت الجارية دعا علي نبي الله صلى الله عليه وسلم ان لا يكبر سني فالآن لا يكبر سني أبدا أو قالت قرني فخرجت أم سليم مستعجلة تلوث خمارها حتى لقيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لها يا أم سليم مالك قالت يا نبي الله أدعوت على يتيمتي قال وما ذاك يا أم سليم قالت زعمت انك دعوت عليها أن لا يكبر سنها قال فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال يا أم سليم أما تعلمين شرطي على ربي إني اشترطت على ربي فقلت إنما أنا بشر أرضى كما يرضى البشر وأغضب كما يغضب البشر فأيما أحد دعوت عليه من أمتي بدعوة ليس لها أهل أن يجعلها له طهورا وزكاة وقربة يقربه بها يوم القيامة وكان صلى الله عليه وسلم رحيم تلوث خمارها : شدته على وجهها
هذه جملة من الاحاديث والايات أعتقد أنها كافية لاثبات وجوب النقاب على المرأة المسلمة ...أما عن الحديث الذى يحتج به الكثيرون وهو حديث أسماء بنت أبى بكر أنها دخلت على رسول الله وعليها ثياب رقاق فأعرض عنها رسول الله وقال :يا أسماء إن المرأة إذا بلغت سن المحيض لم تصلح أن يَرى منها الا هذا وهذا _ وأشار الى وجهه وكفيه ,,
الرد: هذا ححديث ضعيف الاسناد لا يصح عن النبى ,,,,
وهنا يا غالية سأوضح لك ما هى شروط اللباس الشرعى للمرأة المسلمة كى تكونى قدوة لأخواتك بالتزامك وثيابك التى ترضى الله عزوجل :
1_استيعاب جميع البدن (بما فيه الوجه والكفين 2- ألا يكون زينة في نفسه : الدليل في سورة النور آية 31 " و قل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن و يحفظن فروجهن و لا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها و ليضربن بخمرهن على جيوبهن و لا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو ................" )
- ألا يكون معطرا و لا مبخرا : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " أيما امرأة استعطرت فخرجت على قوم ليجدوا من ريحها فهى زانية" صحيح سنن أبو داود ... فسماها الرسول صلى الله عليه و سلم زانية ، فموضوع التعطر ليس هين بل أمره خطير ، حتى البخور لأن له رائحة .. قال رسول الله " إذا خرجت إحداكن إلى المسجد فلا تقربن طيبا" رواه مسلم قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " أيما امرأة أصابت بخورا فلا تشهد معنا العشاء الآخرة" رواه مسلم
5،4- أن يكون فضفاضا لا يصف ، و سميكا لا يشف :
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " صنفان من أهل النار لم أرهما ........... و نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة و لا يجدن ريحها و إن ريحها لتوجد من مسيرة كذا و كذا " رواه مسلم فالكاسية العارية التي تلبس ثياب تخفي جزء و تظهر جزء ، أو تلبس ثياب شفافة تظهر ما تحتها ، أو ضيقة تظهر تفاصيل الجسد ، والكعب العالى للحذاء يجعل المشية مائلة بالإضافة إلى الضرب بالقدم عند المشى و إحداث صوت يلفت النظر.
- ألا يشبه لباس الرجل : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " لعن الله الرجل يلبس لبسة المرأة و المرأة تلبس لبسة الرجل " صحيح الجامع _ الألباني الحديث فيه لعن أي الأمر خطير .. فلننتبه ..
7- ألا يشبه لباس الكافرات : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " من تشبه بقوم فهو منهم " صحيح الجامع _ الألباني .. هل يرضى أحد أن يكون من الكافرين و العياذ بالله ، فلا نجري و راء الموضة التي يصنعها أعداء الدين ليوقعوا فيها المسلمين .. فلننتبه ..!!
8- ألا يكون لباس شهرة : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " من لبس ثوب شهرة ألبسه الله يوم القيامة ثوبا مثله ثم يلهب فيه النار " صحيح الجامع - الألباني لباس الشهرة هو ما يقصد به الاشتهار بين الناس سواء كان الثوب نفيسا للتفاخر أو خسيسا اظهارا للزهد و الرياء ...
هنــا أخيتى أختم كلامى معك وأنا مقتنعة أن الله قد شرح صدرك للنقاب وأنك لا ترضين بالدون بل تطلبين الفردوس الاعلى ,,,, غاليتى : النقاب لباس الحرائر فماذا تريدى ان تكونى
من الحرائر أم من الاماء ...
أسأل الله ان يجعلك من المتقين وأن ينفع بك الاسلام ,,,
كانت جولة جميلة معك وأسأل الله أن ينفعك بها ....
أختك ومحبتك فى الله
م ن ق و ل | |
| | | أمة الله مشرفة روضة الأخوات
عدد المساهمات : 112 تاريخ التسجيل : 09/03/2010
| موضوع: رد: أمرأة بلا نقاب كحصن بلا أسوار السبت مايو 08, 2010 2:30 am | |
| بارك الله فيكِ أم زيد وبارك لكِ في وقتك وعملك وعلمك | |
| | | أم زيـــــد عضو جديد
عدد المساهمات : 19 تاريخ التسجيل : 06/05/2010
| موضوع: رد: أمرأة بلا نقاب كحصن بلا أسوار السبت مايو 08, 2010 8:53 pm | |
| وفيك بارك الرحمن أختى أمة الله أسأل الله أن ينفعنا بم علمنا ويزرقنا العمل به سعدت بمرورك ومشاركتك | |
| | | | أمرأة بلا نقاب كحصن بلا أسوار | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |
|